الأربعاء 25 أكتوبر 2023 | 01:48 م

رئيس الوزراء يبحث تعزيز التعاون مع شركة "ديمي" البلجيكية في مجال الهيدروجين الأخضر والموانئ الخضراء

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
شارك الان

أثناء مشاركته في منتدى "البوابة العالمية" نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السيد لوك فاندنلوك، الرئيس التنفيذي لشركة "ديمي" البلجيكية. اللقاء تم بحضور السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى بلجيكا، وعدد من مسئولي الشركة.

أكد الدكتور مدبولي على اهتمام مصر بالتحول الأخضر والتوسع في استخدام الطاقة الخضراء والنظيفة. وأشار إلى التدابير التي اتخذتها الحكومة لدعم مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر، بما في ذلك تشكيل المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمانة الفنية للمجلس.

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "ديمي" عن اهتمام الشركة بتوسيع مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر وتقديره للدعم الذي تلقته مشروعات الشركة في مصر من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت مسئولي الشركة إلى مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في ميناء جرجوب، موضحين أن المشروع سينفذ على مراحل وسيخصص إنتاجه للتصدير إلى السوق الأوروبية.

كما ناقش اللقاء مجالات تطوير الموانئ الخضراء ورقمنة الموانيء، مع التركيز على تعاون تطوير منظومة النقل النهري ومشروع تطوير بحيرة البردويل.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "ديمي" البلجيكية تتطلع إلى تمويل مشروعاتها في مصر من الاتحاد الأوروبي، وتسعى لتوسيع نشاطاتها في مصر.